الرئيسية / ريال مدريد / ريال مدريد ، أفضل ٥ لاعبين في تاريخ النادي الملكي + الهدف الذي لن ينساه عشاق الميرينجي

ريال مدريد ، أفضل ٥ لاعبين في تاريخ النادي الملكي + الهدف الذي لن ينساه عشاق الميرينجي

يُعتبر نادي ريال مدريد الإسباني أحد أفضل الأندية الأوروبية على مر التاريخ، كيف لا؟ فقد فاز هذا النادي الإسباني ببطولة دوري أبطال أوروبا أكثر من أي نادي آخر. حيث يمتلك ريال مدريد في رصيده 12 بطولة دوري أبطال أوروبا.

ريال مدريد

ساهم العديد من لاعبي النادي الملكي على تحقيق هذه الإنجازات و حصد البطولات القارية و المحلية، نستعرض لكم قائمة لأفضل 5 لاعبين في تاريخ الميرينجي:

 

في المركز الخامس: زين الدين زيدان (2001-2006)

زين الدين زيدان

أحد أكثر اللاعبين شعبية في تاريخ النادي الملكي. كان الموسم الأول لزيدان مع ريال مدريد صعباً للغاية فقد كانت الضغوط عليه كبيره لأن صفقة إنتقاله الى الميرينجي كانت أغلى صفقة في العالم في ذالك الوقت. لكن هذا الأمر إنتهى بعد أن أحرز زيدان هدف الفوز في نهاية الموسم الصعب بنهائي دوري أبطال أوروبا ضد بايرن ليفركوزن. خلال الموسم الثالي لزيدان مع  النادي الملكي حقق اللاعب الفرنسي لقب الدوري الإسباني.  أما في عام 2003 توج زيدان بلقب أفضل لاعب في العالم. 

هذا الفيديو يظهر جانب من مهارة زيدان اللاعب:

يجدر الذكر أن زيدان قد ساهم في مساعدة ريال مدريد على تحقيق دوري أبطال أوروبا 4 مرات بطرق متنوعة. حيث كانت المرة الأولى عندما كان لاعباً و الثانية عندما كان مساعداً للمدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي و الثالثة و الرابعة خلال فترة تدريبه للنادي الملكي.

 هذا الفيديو يظهر جانب من مهارة زيدان المدرب على تحفيز لاعبي النادي الملكي لتحقيق الألقاب:

 

في المركز الرابع: فيرينتس بوشكاش (1958-1966)

 

خلال عامي 1958 الى 1966 أحرز اللاعب المجري 242 هدف خلال 262 مبارة لصالح ريال مدريد. عدد كبير من الأهداف بالنسبة للاعب كان يبلغ في الوقت الذي إنضم فيه لريال مدريد 31 عاماً. كان بوشكاش حينها ممنوع من اللعب لمدة عامين من قِبل الفيفا لهروبه من المجر. لكنه عوَضَ ذالك الوقت المهدور بتحقيقه ثلاث ألقاب أوروبية و بتحقيقه للقب الدوري الإسباني مع ريال مدريد 5 مرات. كانت 35 من أهداف بشكاش قد أُحرزت خلال 39 مشاركة أوروبية، و 4 أخرى أتت خلال مباراة واحده عندما هزم ريال مدريد نادي آينتراخت فرانكفورت الألماني في نهائي دوري أبطال أوروبا عام 1960.

 

في المركز الثالث: فرانشيسكو خينتو (1953-1971)

 

اشتهر  فرانشيسكو خينتو بأنه اللاعب الوحيد الذي حقق لقب دوري أبطال أوروبا 6 مرات في مسيرته. واللاعب الوحيد الذي حقق لقب الدوري الإسباني 12 مرة. لعب فرانشيسكو خينتو لصالح ريال مدريد لمدة 18 موسم، و غادر النادي الملكي عام 1971 بعد 605 مباريات قضها كلاعب للميرنجي. كل هذا أتى بعد بداية مُتعثرة عندما أخفق خيتو في التسجيل في موسمه الأول، و لكنه أُعطي فرصة أخرى ليُثبت نفسه، بعد تدخل زميله في ذالك الوقت ألفريد دي ستيفانو الذي كان يرى أنه لاعب يستحق أن يبقى في الفريق.

 

في المركز الثاني: ألفريدو دي ستيفانو

 

قبل  قدوم دي ستيفانو الى ريال مدريد في عام 1953، كان النادي قدد حقق لقب الدوري الإسباني مرتين فقط. لكن خلال الإحدى عشر سنه التي قضاها ألفريدو دي ستيفانو في النادي الملكي، حقق في النادي لقب الدوري الإسباني 8 مرات، و لقب دوري الأبطال 5مرات، مُحرزاً 7 أهداف في نهائيات دوري الأبطال. أولئك الذين شاهدوا دي ستيفانو كلاعب، وصفوه بأنه الأفضل بدون منازع فقد كان يلعب كرأس حربة و أستطاع أن يلعب في أي مركز على أرض الميدان. مسيرة دي ستيفانو تخللها بعض من الغرابة، إبتدائاً من لعبه لنادي برشلونة و ريال مدريد الى إختطافه لمدة يومين من قبل الثوار الفنزويليين عام 1963.

 

في المركز الأول: كريستيانو رونالدو

كريستيانو رونالدو

كم مرة في كرة القدم نقول ” هذا الرقم القياسي لا يمكن كسره” أو ” لن نرى مثل هذا اللاعب مجدداً”؟

هنالك جيل من مشجعي النادي الملكي الذين شاهدوا أمثال بوشكاش و دي ستيفانو، و لم يمكنهم أبداً تخيل إحتمالية قدوم لاعب في المستقبل ليحقق إنجازات توازي إنجازات أساطير ريال مدريد. كان معدل دي ستيفانو التهديفي هو 0.78 هدف للمبارة الواحدة، و كان معدل بوشكاش التهديفي هو 0.92 هدف للمبارة الواحدة. حتى أتى الدون البرتغالي كريستيانو رونالد و بدأ بتسجيل الأهداف بغزارة، بمعدل هدف للمبارة الواحدة. و بعد ذالك و في 310 مباريات فقط سجل مثل عدد أهداف راؤل التي سجلها في 741 مبارة مع النادي الملكي. سجل كريستيانو رونالدو في مسيرته أكثر من 600 هدف. كان من بينها 71 هدف مع نادي سبورتنج ليشبونة البرتغالي، و 118 هدف مع نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، و أكثر من 400 هدف مع ريال مدريد الإسباني. كما دخل الدون التاريخ من أوسع أبوابه أصبح أول لاعب يسجل 100 هدف في مسابقة دوري أبطال أوروبا. حقق كرستيانو رونالدو في مسيرته لقب الدوري الإنجليزي 3 مرات و لقب الدوري الإسباني مرتين، و لقب دوري أبطال أوروبا 4 مرات، كان أولها مع مانشستر يونايتد و الأخرى مع الميرنجي. ألقاب الدون تتميز بالتنوع، فقد حقق صاروخ ماديرا لقب كأس العالم للأندية 3 مرات مع مانشستر يونايتد(مرة) و ريال مدريد(مرتين). و على الصعيد الشخصي حصد رونالد الكرة الذهبية (جائزة افضل لاعب في العالم) 4 مرات كان أولها عندما كان لاعباً للشياطين الحُمر و توج بالثالثة الأخرى مع الميرنجي.

 

 

هذا الفيديو يظهر مدى إحترام و تقدير لاعبي النادي الملكي للدون كريستيانو رونالدو

 

و في الختام نترككم مع أحد الأهداف التي لن ينساها عشاق ريال مدريد أبداً حيث كان هذا الهدف حاسماً و ضد العدو اللدود للنادي الملكي :