الرئيسية / حكم و اقوال / حكم وامثال رائعة لنُخبة من أشهر الأدباء… نجيب محفوظ ، شكسبير و المزيد من الأدباء

حكم وامثال رائعة لنُخبة من أشهر الأدباء… نجيب محفوظ ، شكسبير و المزيد من الأدباء

لا شك أن حكم و امثال الأدباء المُتميزون هي مصدر رائع لأخذ العبره و المعرفة منها. فالأدباء الناجحون هم أولائك الذين نجحوا في التعبير عن عواطفهم الإنسانية و خواطرهم و هواجسهم بأرقى و أعذب الأساليب و الطرق المُمكنة. ضم التاريخ في صفحاته امثال وحكم للعديد من الأدباء الذين تركوا ورائهم مؤلفاتٍ مُلهمه لاتزل البشرية تستفيد منها و تسمتع بمحتوها الزاخر بالمعرفة و العلم. فالأدباء و الشعراء المتميزون هم الذين يستطيعون التعبير عما يجول في خواطرهم  و خواطر الآخرين ببراعة، و هم من يستطيعون أن يلتقطوا صوراً للواقع من خلال كتابتهم الدقيقة المُنمقة التي تلامس قلوب القراء و المستعمين.
أدناه نستعرض لكم حكم وامثال لنُخبة من الأدباء في التاريخ.

ادباء

 

 

مارك توين

أحد أبرز و أشهر الكُتاب الساخرين في التاريخ الأمريكي. أشتهر بتأليفه لرواية توم سوير الشهيرة و التي تُصنف كأحد أفضل الرويات في تاريخ الولايات المُتحدة. اشتهر توين بحُبه للعلم و المعرفة فقد كان صديقاً للمخترع الأمريكي نيكولا تيسلا و الذي عمل لدى توماس أديسون لفترة من الزمن. كما كانت تجمع مارك توين صداقات عده بالعديد من الرؤساء و بعض الشخصيات التي عِملت في مجال الفن.

حكم وامثال الكاتب الأمريكي الساخر مارك توين:

حكم مارك توين

حكم مارك توين

حكم مارك توين

آرثر شوبنهاور

كاتب و فيلسوف ألماني الجنسية، أُشتهر بفلسفته التشاؤميه حيث يرجع ذلك للعديد من الأسباب قد يكون ابرزها هو إنتحار والده عندما كان آرثر في السن المراهقة، أضف إلى ذالك علاقته المتوتره بوالدته. لم تلقى فلسفة شوبنهاور الإهتمام إلا في آخر ستة سنوات من حياته، الأمر الذي أعطاه شعور بالرضا عن نفسه.

حكم وامثال الفيلسوف الألماني آرثر شوبنهاور:

حكم وامثال آرثر شوبنهاور

حكم آرثر شوبنهاور

 

حكم آرثر شوبنهاور

تشارلز ديكنز

كاتب إنجليزي يُصنف كأحد أفضل الروائيين في التاريخ الإنجليزي. لازالت روايات و مؤلفات تشارلز ديكنز متداوله حتى وقتنا هذا، بل و قد حُول بعضها إلى أفلام سنمائية ناجحة.  حَظيت العديد من مؤلفات ديكنز بشعبية واسعه حيث كان أبرز تلك الأعمال رواية “ديفيد كوبر فيلد” و أوليفر تويست.

 حكم وامثال الروائي الإنجليزي الشهير تشارلز ديكنز:

حكم تشارلز ديكنز

حكم تشارلز ديكنز

حكم تشارلز ديكنز

جبران خليل جبران

كاتب و شاعر لبناني من شعراء المهجر، لاقت مؤلفاته رواجاً في العالم العربي و الغربي. تُرجمت مؤلفات جبران خليل جبران الى العديد من اللغات العالمية. حيث كان كتابه “النبي” هو أحد أبرز مؤلفات جبران خليل جبران. توفي جبران في مدينة نيويورك الأمريكية عام 1931 و دُفن في لبنان بناءً على رغبته قبل وفاته.

حكمة اليوم الكاتب اللبناني الشهير جبران خليل جبران:

حكم جبران خليل جبران

 

حكم جبران خليل جبران

حكم جبران خليل جبران

وليام شكسبير

أشهر كاتب مسرحي في التاريخ الإنجليزي و العالمي. أُشتهر وليام شكسبير بكونه ممثل و شاعر ناجح و مشهور على الصعيد الدولي. لدى شكسبير العديد من الأعمال الناجحة  مثل تاجر البندقية، روميو وجولييت و يوليوس قيصر و أنطونيو و كليوباترا و المسرحية التراجيديه ماكبث. يجدر الذكر أن بعض من مؤلفات وليام شكسبير قد تحولت الى أفلام سنمائية في ما بعد.  

حكم وامثال أشهر كاتب مسرحي في تاريخ البشرية وليام شكسبير:

حكم وليام شكسبير

حكم وليام شكسبير

حكم وليام شكسبير

 

 

 

 

نجيب محفوظ

كاتب و أديب مصري الجنسية أُشتهر بكونه أول عربي ينال جائزة نوبل في الأدب، حيث حاز على الجائزة في عام 1988.

ألَفَ نجيب محفوظ 55 كتاب و 35 رواية و 223 قصة و لم يتوقف عند ذالك فحسب بل ساهم في كتابة 26 نص مسرحي. يُعتبر نجيب محفوظ أحد أكثر الأدباء العرب اللذين حولت كتابتهم الى أعمال سنمائية و تلفيزونية.

حكم وامثال الكاتب المصري نجيب محفوظ الحائز على جائزة نوبل في الأدب:

حكم نجيب محفوظ

حكم نجيب محفوظ

حكم نجيب محفوظ

 

شاهد أيضاً

اقوال وحكم أثرى رجال الأعمال

اقوال وحكم نُخبة من أثرى و أنجح رجال الأعمال في القرن الحادي و العشرين

يضم التاريخ الكثير من الشخصيات التي نجحت في عالم الأعمال، حيث شَهِدَ التاريخ على أشخاص …