الرئيسية / حكم و اقوال / اقوال وحكم نُخبة من أثرى و أنجح رجال الأعمال في القرن الحادي و العشرين

اقوال وحكم نُخبة من أثرى و أنجح رجال الأعمال في القرن الحادي و العشرين

يضم التاريخ الكثير من الشخصيات التي نجحت في عالم الأعمال، حيث شَهِدَ التاريخ على أشخاص بدأوا من بداياتٍ متواضعه حتى وصلوا الى قمة النجاح. و مما لا شك فيه ان النجاح لا يأتي دائماً من قبيل الصدفه و لكن يأتي من الإستعداد الجيد و الإنضباط و الحرص على التعلم و تطوير الذات بكل ما هو مفيد. كما ان النجاح في الحياة لا يعني ان تكون ثرياً فحسب فالمال لا يستطيع شراء الكثير من الأمور المهمة كالسعادة. و لمن أراد أن يصل الى النجاح في عالم التجارة و الأعمال فإنه مما لا شك به أن الإطلاع على سير و حكم الشخصيات التي نجحت في مجال التجارة و الإستثمار، هي خطوة جيدة للتعلم من أولائك الناجحون و كيف وصلوا الى تلك النجاحات. نستعرض في هذا المقال اقوال وحكم لنخبة من رجال الأعمال الذي بدأوا من بدايات بسيطه حتى وصلوا الى قمم النجاح في عالم التجارة و الأعمال.

اقوال وحكم أثرى رجال الأعمال

 

 

بيل جيتس

مُبرمج و رجل أعمال أمريكي، أسس شركة مايكروسوفت و التي تتخصص في مجال تكنولوجيا الحواسيب. ترك بيل جيتس جامعة هارفرد العريقه لكي يواصل مشواره في عالم البرمجة. تم تقدير ثروة جيتس في عام 2017 بحوالي 88.9 مليار دولار أمريكي. كما يجدر الذكر بأن بيل جيتس قد أنفق حوالي 29 مليار دولار في الأعمال الخيرية.

 اقوال وحكم بيل جيتس مؤسس شركة مايكروسوفت

 

اقوال وحكم بيل جيتس

اقوال وحكم بيل جيتس

اقوال وحكم بيل جيتس

وارن بافيت

أحد أنجح المُستثمرين على مر التاريخ، تميز بافيت بحكمته في عالم الأعمال، كيف لا و قد قُدرت ثروته في عام 2017 بحوالي 80.5 مليار دولار أمريكي. يُذكر أن بدايات وارن بافيت قد كانت متواضعه للغاية الى أنه شق دربه نحو الثراء على مر السنين من خلال إستثماراته الناجحه و حِكمته في مجال الإستثمار. يُذكر أن فلسفة وارن بافيت الإستثمارية تتمحور حول فكرة أن لا تستثمر الإ في ما تعرفه جيداً.

اقوال وحكم المستثمر الحكيم وارن بافيت

اقوال وحكم وارن بافيت

اقوال وحكم وارن بافيت

اقوال وحكم وارن بافيت

جيف بيزوس

المؤسس و المدير التنفيذي لشركة أمازون الشهيرة و التي تُصنف كواحدة من أنجح المتاجر الإلكترونية في التاريخ. بدأ جيف بيزوس شركة أمازون برأس مال بسيط بالمقارنة بحجم أرباح الشركة حالياً حتى استطاع أن يغدو أحد أثرى أثرياء العالم بثروة قُدرت عام 2017 بحوالي 85.8 مليار دولار أمريكي. كما قُدرت قيمة شركة أمازون بحوالي 430 مليار دولار أمريكي. يُذكر أن شركة أمازون قد إستحوذت على العديد من الشركات في الولايات المتحدة و حول العالم، كان من أبرزها شركة سوق.كوم  و متاجر هول فودز و التي تعتبر أحد أكبر متاجر التسوق في الولايات المتحدة الأمريكية.  

اقوال وحكم جيف بيزوس مؤسس شركة أمازون 

اقوال وحكم جيف بيزوس

اقوال وحكم جيف بيزوس

اقوال وحكم جيف بيزوس

إيلون ماسك

مؤسس شركة “سبيس إكس” و التي تعمل في مجال النقل الفضائي، و مؤسس شركة “تيسلا” للسيارات الكهربائة و التي لاقت نجاح غير مسبوق في مجال الطاقة البديلة أو الطاقة الصديقة للبيئة. كما يعُتبر إيلون ماسك أحد المؤسسين لشركة “باي بال” الشهيرة و التي تتخصص في حلول الدفع على شبكة الإنترنت. قُدرت ثروة ماسك في عام 2017 بحوالي 21.1 مليار دولار أمريكي حسب مجلة فوربس.

اقوال وحكم إيلون ماسك مؤسس شركة تيسلا:

اقوال وحكم ايلون ماسك

اقوال وحكم ايلون ماسك

اقوال وحكم ايلون ماسك

جاك ما

مؤسس شركة علي بابا و التي تعتبر أحد أنجح و أشهر المتاجر الإلكترونية حول العالم. عُرف عن جاك ما بأنه رجل مكافح لا يعرف الإستلام فقد بدأ مشوارة من تدريس اللغة الإنجليزية و واجه العديد من العقبات و الصعاب لكنه لم يجعل لليأس مكاناً في قلبه. استمر جاك ما كفاحه حتى أصبح إمبراطوراً في مجال التكنولوجيا و أحد أثرى أثرياء جمهورية الصين الشعبية. قُدرت ثروة جاك ما عام 2017 بحوالي 38.5 مليار دولار أمريكي.

اقوال وحكم جاك ما مؤسس شركة علي بابا:

اقوال وحكم جاك ما

اقوال وحكم جاك ما

اقوال وحكم جاك ما

 

شاهد أيضاً

حكم وامثال رائعة لنُخبة من أشهر الأدباء… نجيب محفوظ ، شكسبير و المزيد من الأدباء

لا شك أن حكم و امثال الأدباء المُتميزون هي مصدر رائع لأخذ العبره و المعرفة …