الرئيسية / حكم و اقوال / اقوال وحكم مجموعة من أشهر القادة و الأباطرة و الرؤساء على مر العصور

اقوال وحكم مجموعة من أشهر القادة و الأباطرة و الرؤساء على مر العصور

لا شك أن التاريخ قد خَلد العديد من اقوال وحكم القادة الذين أثاروا الجدل بأفعالهم، كما هو الحال مع القائد النازي أدولف هتلر و الإمبراطور نابليون بونابارت و القائد المغولي جنكيز خان. فقد ساهم العديد من القادة في تحقيق الإنجازات لبلادهم من خلال الحروب و المعارك. في التالي نَستعرض اقوال وحكم بعض من أشهر القادة على مر التاريخ.

اقوال و حكم هتلر

أدولف هتلر

أحد أشهر و أكثر الشخصيات سفكاً للدماء في القرن العشرين، حيث حَكَم ألمانيا لمدة 12 سنة. أسس هتلر الحزب النازي و الذي إستطاع من خلاله أن يكسب دعم أغلبية سكان ألمانيا. أشعل هتلر فتيل الحرب العالمية الثانية بغزوه لبولندا، و لم يتوقف عن ذالك فحسب… بل سيطر على أغلبية القارة الأوروبية خلال ثلاث سنوات فقط بمساعدة دول المحور(إيطاليا، اليابان، النمسا، المجر، بلغاريا، رومانيا). يَشتهر هتلر بكونه أحد أكثر الشخصيات دموية في القرن العشرين، كيف لا و قد قَتَل أعداد كبيرة من الناس خلال فترة قصيرة. يَجدر الذِكر بأن اليهود كانوا على رأس قائمة هتلر و الذي إنتهج طرق متنوعة في تعذيبهم و سفك دمائهم.

اقوال وحكم القائد النازي أدولف هتلر:

اقوال و حكم النازي هتلر

حكم و امثال

اقوال و حكم هتلر

 

 

العظماء المائة

الإسكندر الأكبر

ملك إغريقي و أحد أشهر القادة العسكريين على مر العصور. تلقى علمه من أرسطو و الذي يُصنفه الكثيرون على أنه أحد أفضل الفلاسفة على مر التاريخ. أنشاء الإسكندر الأكبر واحدة من أكبر الإمبراطوريات في تاريخ البشرية، حيث حكم المنطقة الواقعة ما بين اليونان وصولاً الى منطقة جبال الهملايا في القارة الآسيوية. و مما يجدُر ذِكره أن الإسكندر المقدوني لم يُهزم في أي من المعارك التي خاضها.

اقوال وحكم القائد الإغريقي الإسكندر الأكبر:

 

 

حكم و اقوال مفيد

اقوال وحكم الاسكندر المقدنوي

حكمة الصباح

ونستون تشرشل

رئيس وزراء بريطانيا في الفترة 1940 و 1945، كان أحد أبرز الشخصيات التي صمدت خلال الفترة التي إكتسحت فيها جيوش هتلر مدن أوروبا. كان السير تشرشل كاتباً مرموقاً للغاية، فقد نال جائزة نوبل للأدب كما تم إختياره في عام 2002 كأحد أعظم الشخصيات في تاريخ المملكة المتحدة. يُذكر أن وينستون تشرتل كان أول من أشار بعلامة النصر و التي تكون برفع إصبعي السبابة و الوسطى و ضم باقي الأصابع معاً.

اقوال وحكم رئيس الوزراء البريطاني السير ونستون تشرشل:

 

 

اقوال و حكم تشرتل

حكم و امثال

حكمة اليوم

حكم جميلة

 

أبراهم لينكون

أحد أشهر من حكم الولايات المتحدة على مر التاريخ… كيف لا و قد ساهم في إنهاء العبودية التي كانت منتشره أناذاك. كما إستطاع

أبراهم لينكون أن يُنهي الحرب الأهلية في الولايات المتحدة. يُذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية قد خلدت ذكرى هذا الرئيس الفذ على العملة الأمريكية من فئة الخمسة دولارات.

اقوال وحكم الرئيس الأمريكي أبراهم لينكون:

 

 

حكم و امثال

حكم لينكون

حكمة اليوم

 

جنكيز خان

قائد و إمبراطور المغول و مؤسس أحد أكبر الإمبراطوريات في تاريخ الصين. وَحَدَ العديد من القبائل الصينية تحت إمرته و صنع بذالك جيوش مُرعبة. اشتهرت إمبراطوريته بقتل الملايين من الناس و حرق بلادهم خلال غزوها. إن إنجازات جنكيز خان لا تقل شأناَ عن تلك التي قد حققها الإسكندر الأكبر…كيف لا و قد اتسعت الإمبراطورية المغولية من بعده الى أراضي كوريا شرقاً وصولاً الى الخلافة العباسية في العراق و أوكرانيا غرباً. و مما لا شك فيه أن الإمبراطورية المغولية كانت واحدة من أقوى الإمبراطوريات في التاريخ فقد أسقطت العديد من الدول كما أسقطت الدولة العباسية فيما بعد في العراق.

اقوال وحكم الإمبراطور المغولي جنكيز خان:

امثال وحكم جنكيز خان

امثال وحكم

حكم واقوال

لمزيد من الحِكم

نابليون بونابارت

قائد عسكري فرنسي شهير، عُرف بشدة الدهاء و الحِنكه و المكر. حقق العديد من الإنتصارات لصالح فرنسا. حيث اصبحت فرنسا في زمنه من أقوى الدول في العالم و ذالك لقوتها العسكرية في ذالك الوقت. في عام 1804 تُوجَ بوناربارت إمبراطوراً على كُل من فرنسا و إيطاليا، بالإضافة الى مساحات من ألمانيا و النمسا و بلجيكا و روسيا.

اقوال وحكم إمبراطور فرنسا نابليون بونابارت:

 

 

امثال وحكم نابليون

حكم واقوال بونابارت

حكم و امثال عن الصبر

 

 

شاهد أيضاً

حكم وامثال رائعة لنُخبة من أشهر الأدباء… نجيب محفوظ ، شكسبير و المزيد من الأدباء

لا شك أن حكم و امثال الأدباء المُتميزون هي مصدر رائع لأخذ العبره و المعرفة …