الرئيسية / برشلونة / أفضل ٥ لاعبين في تاريخ نادي برشلونة الإسباني

أفضل ٥ لاعبين في تاريخ نادي برشلونة الإسباني

نادي برشلونة الإسباني هو أحد أكثر الأندية الإسبانية تحقيقاً للبطولات على الصعيد الأوروبي و المحلي. فقد حصد برشلونة لقب دوري أبطال أوروبا 5 مرات، كما حصد لقب الدوري الإسباني 24 مرة. ساهم العديد من لاعبي البولوجرانا في تحقيق هذه الأمجاد للنادي الإسباني العريق، و في ما يلي نستعرض أفضل 5 لاعبين في تاريخ نادي برشلونة الإسباني.

علم برشلونة

 

 

في المركز الخامس: أندرياس إنيستا

اندرياس انيستا

 

حقق برشلونة 4 ألقاب دوري أبطال أوروبا مع المايسترو إنيستا. في عام 2006 دخل إنيستا المباراة في الشوط الثاني ضد أرسنال عندما كان برشلونة متأخراً بهدف، لتتغير المباراة بشكل مذهل و تنتهي بنتيجة 2-1 لصالح البرشا.  وفي عام 2009 و تحديداً في نصف نهائي دوري الأبطال سجل إنيستا هدفه الدراماتيكي للبرشا خلال آخر دقيقتين من وقت المباراة ضد شيلسي الذي كان متقدماً بهدف، الأمر الذي مهد الطريق لبرشلونة كي يبلغ المباراة النهائية و يحقق لقب دوري أبطال أوروبا. مما يجدر ذكره أن أنيستا قد سجل أهم هدف بتاريخ للمنتخب الإسباني، ففي عام 2010 سجل هدف الفوز ضد المنتخب الهولندي ليتوج الإسبان بلقب كأس العالم في جنوب إفريقيا.   

في المركز الرابع: رونالدينيو

البرازيلي رونالدينهو

 

حقق رونالديو في مسيرته العديد من الألقاب الشخصية و القارية المهمة نذكر فيما يلي أبرز تلك الألقاب:

جائزة أفضل لاعب في العالم في عام 2004 و 2005(مرتين) خلال تواجده في النادي الكتالوني.

جائز أفضل لاعب في أوروبا لعام 2006 مع برشلونة الإسباني.

لقب دوري أبطال أوروبا لعام 2006 مع البولوجرانا.

لقبين في الدوري الإسباني مع البرشا.

و مما يجدر ذكره أن رونالدينيو قد حقق لقب كأس العالم مع البرازيل عام 2002.  

 

في المركز الثالث: لاديسلاو كوبالا

 

في الخمسينات أراد العديد من الناس أن يروا لاديسلاو كوبالا على أرضية الملعب، فكان ذالك أحد أسباب التي دفعت البرشا لبناء ملعب يتسع لعدد أكبر من الجماهير. أُطلق على ذالك الملعب اسم الكامب نو حيث يتسع هذا الملعب لحوالي 93 ألف متفرج. هذا اللاعب المجري أحرز للبرشا 194 هدف و حقق لقب الدوري الإسباني 4 مرات. و مما يجدر ذكره هو أن حياة هذا اللاعب قبل إنضمامة للبولجرنا لم تكن سهلة على الإطلاق، فقد كانت حياته محفوفة بالعديد من المخاطر في بلاده التي عانت من الشيوعية. الأمر الذي جعله يهرب من المجر مرتدياً الزي العسكري الروسي.

 

 في المركز الثاني: تشافي هيرنانديز

تشافي نادي برشلونة

 

تشافي هيرناديز أو أسطورة برشلونة، أنهى هذا اللاعب مسيرته مع البرشا بأجمل و أكثر الطرق مثالية عندما حقق لقب دوري أبطال أوروبا عام 2015 مع البرشا. حيث وصل عدد الدقائق التي لعبها تشافي مع برشلونة الى حوالي 59 ألف دقيقة، حقق فيها مع برشلونة 25 لقب، و لعب مع البرشا 767 مباراة. 

 

في المركز الأول: ليونيل ميسي

ميسي

 

ميسي اللاعب الذي تكفل برشلونة بعلاجه عندما مصاباً بمرض نقص هرمون النمو عندما كان صغيراً في السن. فكانت هذه الخطوة أحد أفضل الاستثمارات في  تاريخ النادي الكتالوني بل و ربما في تاريخ كرة القدم. فقد تحول ذالك الطفل الصغير لأفضل لاعب في تاريخ النادي الكتالوني. حيث حقق ميسي مع برشلونة لقب دوري أبطال أوروبا 4 مرات و لقب الدوري الإسباني 8 مرات. أما على الصعيد الشخصي فقد دخل ميسي التاريخ من أوسع أبوابه حينما أصبح أول من يحصد لقب أفضل لاعب في العالم 5 مرات. كما حقق ميسي لقب أفضل لاعب في القارة الأوروبية ثلاث مرات.  مما يجدر ذكره أن ميسي قد أحرز هدفه 500 مع برشلونة بطريقة أقل ما يمكن وصفها بالأسطورية. فعندما كان برشلونة متعادلاً مع ريال مدريد بنتيجة 2-2، سجل ميسي هدفه ال500 خلال آخر 15 ثانيه من الوقت الإضافي من المباراة ليقود فريقه الى الانتصار على غريمه التقليدي ريال مدريد.  

القائد ميسي

 

 

 

Save

Save

Save

Save

Save