الرئيسية / الفساتين / خمس نصائح لشراء فستان سهرة مثالي يتناسب مع جسمك و نوع المناسبة

خمس نصائح لشراء فستان سهرة مثالي يتناسب مع جسمك و نوع المناسبة

 

اي فتاة تحب أن تكون متألقة في الحفلات، وشراء فستان سهرة يعتبر جزء من المتعة حيث. تشعر الفتاة وكأنّها أميرة عند إرتدائها ثوبٌ مُغطّى بالترتر والحرير و الدانتيل. الفساتين الأنيقة ذات الألوان الزاهية تُظهر الشخصيّة الحيّة، أمّا الفساتين السوداء البسيطة دائمًا لديها طُرازٍ راقٍ ومن السهل تزيينها ببعض الإكسسوارات. إيجاد الفستان المُلائم لمناسبة غالباً ما يتحدد بمعرفة نوع المناسبة و شكل جسم المرأة و كذلك الذوق الشخصي.

فساتين

وهناك أنواع محدّدة من الفساتين التي تتناسب مع بعض أنواع المناسبات، فقد يُناسب الرداء الطويل حضور حفل زفاف ولكن ليس بالضرورة أن يُناسب جميع المناسبات.

في التالي نستعرض لكي بعض من الأمور التي يجب مراعاتها لإختيار الفستان الذي يبرز جمالكِ و يظهركِ بأجمل حُلة.

 

1-إختاري الفستان الذي يظهر جمال جسمك

النساء لديهن أشكال وأحجام مختلفة للجسم، الفستان الذي لا يُظهر إنحناءات الجسم يختلف عن الذي يُبرز جمال القوام الممشوق. فإختيار الفستان الملائم له علاقة كبيرة بمعرفة ما يُظهر جمال الجسم، بعض أنواع الفساتين والتصميمات والأقمشة تُظهر جوانب مختلفة من جسم المرأة و تجعلها تشعر بالجمال الحقيقي. و لكي يُصبح اختيار الفستان أمراً سهلاً قومي بتحديد أي من الخيارات التالية تنطبق على شكل جسمك:

 

  • السّاعة الرمليّة:

تتميّز المرأة ذات قوام السّاعة الرمليّة بوجود منحنيات في الجزء العلوي والسُّفلي للجسم، وضيق الخصر وإمتلاء السيقان وتناسُقها، مما يجعل الفساتين التي تُبرز الخِصر النّحيل خيار مثالي لمثل هذا النوع. إبحثي عن فستان به حزام في منطقة الوسط، أما الفساتين ذات القصّة المُستقيمة قد تبدو مريعة لقوام السّاعة الرمليّة، لذلك تجنّبي إختيار الفساتين المُستقيمة.

 

  • التُّفّاحة:

تتميّز المرأة ذات قوام التُّفّاحة بِكبر الجزء العلوي من الجسم مع وجود زيادة في حجم الكتف والصّدر، ويختلف شكل الخصر عن شكله في قوام السّاعة الرمليّة فيبدو أنحف بالنسبة للفخذين. من أفضل الفساتين المناسبة لهذا النّوع هي الفساتين ذات فتحة رقبة بشكل “V”، والفستان الأمبير الكلاسيكي وذلك لأنه لا يُظهر إمتلاء الجزء السُفلي من الجسم، ويُمكنكِ إظهار جمال السّاقين من خلال فتحة فوق الرُكبة.

 

  • الصغير:

في هذا النّوع، تكون المرأة قصيرة ولديها إما جسم نحيف او آخر منحني، ويُفضّل إرتداء فستانًا لإطالة الجسم. ففي هذه الحالة الفساتين القصيرة تجعل الساقين تبدوان أطول، والخطوط البسيطة الطوليّة تُظهر قوام المرأة بشكل أطول على عكس النقوش والتفاصيل الكبيرة التي تُعزّز المظهر القصير.

 

  • المُثلّث المقلوب:

المرأة ذات الصدر الكبير غالبًا ما تجد صعوبة في إيجاد فستان يُناسب جسمها، حيث يتميّز هذا النّوع بِكبر الجزء العلوي وصِغر الجُزء السُّفلي من الجسم مع وجود خصر صغير الحجم. يُفضّل أن تبعدي الأنظار عن خط الكتفين لجعل الجسم يبدو أكثر تناسُقًا. احرصي على إرتداء الفساتين ذات الشكل “A” حيث تُظهر هذه الفساتين جمال هذا النوع من الأجسام ، والفساتين المنفوشة من الأسفل تُساعد على خلق تناسق. تجنبي النقوش والألوان المُتعدّدة أعلى الفستان حتّى لا تظهر منطقة الصّدر والأكتف بشكل عريض.

 

  • الكُمثرى:

المرأة ذات جسم الكُمّثرى تمتلك مؤخرة و أرداف كبيرة و أكتاف ضيقة. بشكل عام يتميز هذا النّوع بصغر منطقة الصدر. احرصي على وجود التفاصيل كالنقوش و الألوان الزاهية في الجزء العلوي من الفستان وذلك لإبراز منطقة الصدر و الأكتاف. أهتمي بإختيار فستان سهرة ملائم للجزء العلوي و السفلي من الجسم لتجنب لفت النظر للأرداف و الفخذين.

 

2-ضعي المناسبة في الإعتبار

احرصي على أن يتناسب فُستان السهرة مع المناسبة المُحددة، فالفستان الذي يتناسب مع حفل الزفاف ليس دائماً يتناسب مع الأحداث الخيرية، او حفلات العمل. فمعرفة المُناسبة يُساعدكِ على إختيار الفستان الملائم وتجنب الأخطاء المُحرجة. تابعي القراءة للتعرف على ما هو ملائم لكل مناسبة.

فساتين سهرة

  • حفلات الزفاف:

ليس من الصعب معرفة آداب حفلات الزفاف. فاليوم تتطلب حفلات الزفاف وجود فساتين سهرة يغلب عليها البساطة و الجاذبيّة. احرصي على ارتداء الفساتين الرسمية الطويلة لهذه المناسبة. تكون الفساتين الشبه رسمية في هذه المناسبة خيار ممتاز لحفلات الزفاف.

 

  • حفلات العشاء:

فساتين السهرة الخاصة بحفلات العشاء تختلف وِفقاً للمُضيف والمُناسبة. فحفلة الإجازة تحتاج زي رسمي أكثر من حفلات الشواء الصيفية. أما حفلة التخرج أو حفلة عيد الميلاد فتعتبر أقل رسمية من حفلة الخطوبة.

 

  • حفلات الشركة:

يعد إختيار فستان سهرة لحفلة عمل أولوية قصوى، فالمرأة لا تريد أن تُحرج نفسها بإرتداء ملابس غير مناسبة في مثل هذه البيئة. يجب أن يكون الفستان رائع و لكن ذو طابع مهني أيضاً. تجنبي إرتداء الملابس و الإكسسوارات الكبيرة و اتركيها لمناسبة أخرى، و اختاري فستان يشبه ما يرتديه الناس في العمل و لكن أكثر رسمية قليلاً.

 

  • ليلة السيدات:

تعتبر ليلة السيدات وقت تستمتع به المرأة مع صديقاتها و تُظهر ستايلها ، قواعد الموضة أكثر مرونة في هذا النوع من المناسبات، فالفساتين ذات الألوان المُبهجة تعتبر إختياراً جيداً، لا بأس في إرتداء الملابس المُزخرفة بالترتر و الدانتيل و غيرها.

 

3-إهتمي بإنتقاء القماش المناسب

يُفضل إرتداء فستان ذو خامة عالية الجودة عن غيره. فساتين الصوف و التريكو تتناسب مع حفلات الشتاء في درجات الحرارة المنخفضة. إرتداء فستان تريكو بالخارج في فصل الصيف سوف يكون غير مُريح و يُسبب التعرق المُحرج. و هناك بعض الأقمشة التي تُظهر نحافة الجسم و لكن أيضاً تُظهر مناطق الإنحناءات عند الفتيات، فالنساء التي تملُكن إنحناءات غير مرغوبة في الجسم يُفضل أن ترتدينَ الأقمشة التي تتحرك مع الجسم بشكل مريح.

4-إختاري اللون المُناسب

إحرصي على أن تختاري فستان يوحد لون بشرتك، فالألوان الجريئة تكون إختيار رائع لحفلات الربيع و الصيف، ولكن ليس لحفلات الزفاف. الفساتين ذات اللون الأحمر الغامق أو الذهبي تُناسب حفلات الخريف. النساء ذوات البشرة الغامقة تبدين رائعات في الألوان الزاهية كالأبيض، و يُفضّل إرتداء الفساتين ذات ألوان الباستيل لأصحاب البشرة الفاتحة.

5-إحرصي على إختيار الإكسسوارات المُناسبة

تُضيف الإكسسوارات على الملابس بعض الجاذبية و الأناقة و أيضًا يُمكنها تزيين الملابس البسيطة. فالإحتفاظ بزوج إضافي من الأقراط أو الأساور الأنيقة بمحفظتكِ، يجعل من السهل عليكِ إضافة بعض الجاذبية على الملابس البسيطة في وقت قصير. بالنسبة للفساتين السوداء، أضيفي بعض الأناقة بإرتداء شنطة يد براقة أو حذاء بلون جريء. إجمعي بين الملابس الرسمية و القلادة المناسبة. إهتمي بوجود تناسق بين الأساور و أكسسوارات الشعر مع النقوش الموجودة على فستانك حتى تكتمل أناقتك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *