الرئيسية / الشعر / تنعيم الشعر | قائمة بأفضل 7 منتجات تنعيم الشعر من كبار مصففي الشعر العالميين

تنعيم الشعر | قائمة بأفضل 7 منتجات تنعيم الشعر من كبار مصففي الشعر العالميين

أنا و شعري لدينا علاقة معقدة نوعاً ما، في بعض الأيام أنا أعشقه لكن معظم الأيام الأخرى لا يمكنني أن أطيقه. من الصعب حقاً ألا نشعر ببعض من الحسرة و الغيرة عندما نرى الأصدقاء و الأقارب بشعر طويل ناعم و متألق.

و الأسوأ من ذلك، عندما نجد أنهم ولدوا مع هذا الشعر الأملس بينما نحن عالقون مع ذلك الشعر الممل و المزعج.

الشعر الذي لا يمكن السيطرة عليه بسهولة و الذي يفتقر إلى التألق و اللمعان لا يُعتبر شيئاً غير مألوف بين النساء العربيات بشكل عام. و مع ذلك، فإن الكثير من النساء لا يدركون أن هذه المشكلة لها حل.

كيف اجعل شعري ناعم كالحرير وطويلفمع العناية المستمرة بالشعر و استخدام المنتجات المناسبة، شعرك أيضاً، يُمكنه أن يجذب انتباه الجميع و يعطيكِ بدوره الثقة و الراحة النفسية التي لطالما أردتيها.

فيما يلي، وضعت لكم قائمة بأفضل 7 منتجات تنعيم الشعر و التي يوصي بها كبار مصففي الشعر العالميين، فإذا أردتِ معرفة  أسرار الحصول على شعر صحي طويل مثل شعر أخت ميريام فارس الجميل و شعر حريري الملمس و لامع مثل شعر الممثلة العمانية بثينه الرئيسي فأنصحك بمتابعة القراءة، لكن اذا كنت من النساء الذين لا يهتمون بشعرهم و لا يريدون تعزيز صحته و جماله فهذا المقال ليس لك…

 

  • تنعيم الشعر عن طريق زيت المكاديميا:

تنعيم الشعر من زيت المكاديميا

يُعتبر زيت المكاديميا من أفضل أنواع الزيوت لتعزيز صحة شعرك، و الذي يُميز هذا الزيت الطبيعي أنه مثالي لجميع أنواع الشعر المختلفة، حيث يتم امتصاص هذا الزيت على الفور في شعرك و فروة رأسك، و يُعزز الرطوبة، و الليونة، و التوهج في الشعر.  و هو مفيد بشكل استثنائي للشعر الذي يكون بحاجة إلى الترطيب بشكل مستمر.

فوائده:

  • تغذية عميقة للشعر و يعمل على إزالة التجعدات في الشعر
  • يمتصه الشعر بسرعة و هو خفيف وغير دُهني عليه
  • يُعطي شعر أملس يسهل التحكم به
  • يضيف درعاً للحماية من الأشعة فوق البنفسجية ليطيل عمر العلاجات الملونة في شعرك

 

كيف تستعملينه؟

  • عليك بوضع كمية صغيرة من الزيت على كف يديك و فركه لبضع ثوان.
  • استعمليه على شعر نظيف و جاف.
  • قومي بتمشيطه ليتم توزيع الزيت على جميع أنحاء الشعر.
  • دعيه يجف طبيعياً أو استخدمي السشوار لتجفيفه.

حصرياً لقُرَّاء مفيد يُمكنكِ الحصول على زيت المكاديميا من souq.com  بالنقر على الرابط أدناه:

زيت المكاديميا لتنعيم الشعر   

 

  •  تنعيم الشعر عن طريق بيرفيكتل:

بيرفيكتل لتنعيم الشعر

منتج بيرفكتيل يُعطى للنساء اللواتي يسعين للحصول على أقصى قدر من الدعم الغذائي لجلدهن و شعرهن و أظافرهن. الجمال ليس بالأمر السهل، فنحن نعلم جيداً أن كل ما تأكلينه له تأثير هائل على صحتك الداخلية و مظهرك الخارجي. استخدمي بيرفيكتيل ليُكَمل النظام الغذائي اليومي الخاص بك.

 

ما هي فوائده ؟

 جسمنا يتطلب نسبة من الفيتامينات و المواد المغذية، بيرفكتيل يعمل من داخل أجسادنا فهو يُقدم التغذية اللازمة لنحافظ على صحة بشرتنا و شعرنا و أظافرنا.

 

صحة البشرة:

صحة البشرة

يحافظ بيرفيكتل على صحة بشرتنا عن طريق تغذية أجسادنا بالبيوتين و النياسين و الزنك و اليود و الريبوفلافين، حيث أن النحاس يحمي الخلايا من الإجهاد التأكسدي و يساهم في تصبغ الجلد العادي. و تواجد فيتامين سي يُساهم في تشكيل الكولاجين الطبيعي. أما بالنسبة للبيوتين فهو يُساهم في الحفاظ على طبيعية فروة الرأس. و يحتوي بيرفيكتل على الأحماض الدهنية الأساسية أوميغا 3 من زيت السمك و الأحماض الدهنية أوميغا 6 من ستارفلور و زيت بذور الكشمش

 

صحة الشعر:

كيف اخلي شعري ناعم بدون استشوار ولا خلطات

نقص النظام الغذائي، و الإجهاد، و استعمال السشوار، يمكن أن يكون له تأثير على نمو الشعر و صحته لدينا. يوجد في بيرفيكتيل كل من السيلينيوم و الزنك اللذان يُساهمان في الحفاظ على صحة شعرك

 

صحة الأظافر:

صحة الأظافر

تشمل صيغة بيرفيكتيل المغذيات التي تستهدف المواد الغذائية في صحة الأظافر بما في ذلك:

  • سيلينيوم 1 الذي يساهم في الحفاظ على صحة الأظافر
  • النحاس الذي يساهم في الحفاظ على النسيج الضام لأظافرنا

 

 بشكل عام بيرفيكتل منتج شامل يُحافظ على صحتك من الداخل لتتألقي من الخارج لذلك اذا أردتي المحافظة على جسمك و تنعيم شعرك في نفس الوقت عليك بشراء منتج بيرفيكتل من souq.com  بالنقر على الرابط أدناه:

بيرفيكتل لتنعيم الشعر

 

  • تنعيم الشعر عن طريق فلتر الاستحمام:

فلتر الاستحمام لتنعيم الشعر

هل كنت تعلمين أن مياه الاستحمام تشكل ضرراً كبيراً على صحة شعرك و نعومته؟
عليك بالانتباه الى مياه الاستحمام الخاصة بك، فالملوثات مثل الكلور و الأملاح الصلبة مثل (الكالسيوم و المغنيسيوم) يمكن أن تُؤثر بشكل سلبي على شعرك و صحة جلدك.

يُشكل الكالسيوم و المغنيسيوم طبقة صلبة على فروة رأسك و يقطع التغذية عنها من المغذيات الأساسية من الشامبو و منتجات تنعيم الشعر الأخرى. الكلور له تأثير سلبي أيضاً فهو يسلُب من شعرك الزيوت الطبيعية، و يترك شعرك جافاً و خشناً و يجعله عرضة للتلف.

المنتجات مثل الشامبو، زيوت الشعر، و الأدوية قد تكون فعالة. لكنها لن تكون قادرة على القيام بعملها على أكمل وجه إذا كان شعرك يتعرض للمياه المليئة بالكلور و الأملاح الصلبة بشكل يومي.
لحسن الحظ الحل متوافر بالسوق و هو بسيط جداً…

غيري مياه الاستحمام السيئة بشراء منتج فلتر الاستحمام من souq.com بالنقر على الرابط أدناه

اكستريم بيور شاور فيلتر 

 ما يُميز هذا المنتج أنه مُختبر من هيئة كهرباء ومياه دبي فهو يعمل كمصفاه للكلور من مياه الاستحمام و يوقف تساقط الشعر الناتج عن الأملاح الصلبة، و يعمل على ايقاف حساسية الجلد.

 

  • تنعيم الشعرعن طريق بروتين ثيرابي ليس 4 في 1 البرازيلي:

بروتين ثيرابي ليس البرازيلي

مستحضر للشعر المموج و السميك و المجعد، هذا المنتج يُعطي الشعر مظهراً سلساً و طبيعي. يعمل على تغذية و ترطيب ألياف الشعر. و يُعتبر من مضادات الأكسدة النشطة، و يحتوي على المكاديميا و البانتينول اللذان يحدان من شيخوخة الشعر.

مكوناته غنية بالمواد الطبيعية التي تساعد على تنعيم الشعر، و القضاء على المسامية و الجفاف، مما يجعل الشعر ناعم و أملس لمدة أطول بكثير. فهو يعمل على إعادة تنظيم ألياف الشعر و تنعيم أكثر أنواع الشعر تجعداً. ما يُميزه هو خُلوه من  مادة الفورمالديهايد و المواد الحافظة الأخرى و هو يحد من نمو البكتيريا فيحافظ على صحة شعرك. يُعتبر هذا المنتج حل سريع و فعال و آمن لتنعيم الشعر و تجديد البروتين فيه مع إعطائه اللمعان و التألق المرغوب بهما.

 يُمكنكِ الحصول على منتج بروتين ثيرابي ليس من souq.com  بالنقر على الرابط أدناه:

بروتين ثيرابي لتنعيم الشعر

 

 

  • تنعيم الشعر عن طريق شامبو وبلسم تريسيمي:

تيريسمي شامبو لتنعيم الشعر

اليوم، و في عصرنا المليء بالتلوث أصبح هنالك خطر متزايد من تلف الشعر، فعدم الاهتمام بشعرك قد يُساهم في زيادة الضرر عليه. لذلك يُنصح باستخدام نوعية جيدة من الشامبو المخلوط بالأعشاب مع بلسمه الخاص للمحافظة على صحة شعرك. لكن السؤال الذي يطرح نفسه ما هو أفضل أنواع الشامبو و أقلها خطورة في تنعيم الشعر ؟

السوق مليء بمختلف أنواع الشامبو الكيميائية التي تحتوي على الأمونيا، الكبريتات و البارابين و التي بدورها تُؤدي الى تلف بُصيلات الشعر، لذلك يجب عليك أن تختاري بعناية منتج الشامبو و البلسم الذي سوف تستخدميه لتعزيز صحة شعرك و تنعيمه.
و أفضل منتج في تنعيم الشعر و الذي يحتوي على نسبة ضئيلة من الكيماويات هو شامبو تريسيمي.

يحتوي شامبو تريسيمي على كمية من الكيراتين، و هو البروتين المسؤول عن تنعيم الشعر و تغذيته. هذا الشامبو بشكل خاص يحتوي على نسب فوسفور منخفضة و خالية تقريباً من الأمونيا.

و علاوة على ذلك، يوصى بشراء بلسم الشعر المرافق للشامبو أيضاً. فينبغي استخدام الاثنان معاً للحصول على أفضل النتائج المرغوبة.

بلسم تيريسمي لتنعيم الشعر

 

يُمكنك الحصول على شامبو و بلسم تيريسمي من souq.com  بالنقر على الرابط أدناه:

شامبو تريسيمي لتنعيم الشعر

بلسم تريسيمي لتنعيم الشعر

 

  • تنعيم الشعر عن طريق ايزي رايدر:

ايزي رايدر من كيفن ميرفي

يُعتبر منتج ايزي رايدر واحداً من المنتجات الأكثر فعالية في تنعيم الشعر. فهو يذوب في الماء و مُعَزز بمجموعة من المعادن المفيدة لصحة شعرك مثل الشاي الأخضر و البيوتين. و يمكن استخدامه مع جميع أنواع الشعر لتحصلي على الملمس الناعم الذي لطالما أردتي الحصول عليه.
أوصي بوضع القليل منه على شعرك قبل استخدام السشوار، أو استخدامه على الشعر الجاف لإعطاءه اللمعة و الأناقة المرغوب بها.

يُمكنك الحصول على منتج ايزي رايدر من souq.com  بالنقر على الرابط أدناه:

ايزي رايدر لتنعيم الشعر

 

هنالك العديد من المنتجات التي سوف تساعدك على تنعيم شعرك و لك حرية الاختيار في المنتجات التي سوف تستخدميها، لكن عزيزتي القارئة اسئلي نفسك هذا السؤال أولاً…

  هل تدركين مدى الضرر الذي سوف تسببينه لشعرك باستخدام منتج بنسبة كيماويات كبيرة؟

من المهم أن تعرفي أن هنالك منتجات تحتوي على مواد ضارة لشعرك و التي يُمكنها أن تخترق فروة الرأس و تدخل مجرى الدم. لهذا السبب يجب عليك أن تختاري المنتجات التي سوف تستخدميها على شعرك بحذر و عناية.

شاركي هذا المقال مع صديقاتك و أحبائك لتعم الفائدة على الجميع و اذا كان هنالك منتج آخر غير موجود بالقائمة تنصحين به فأرجو أن تشاركينا به في التعليقات أدناه كي نضيفه الى قائمتنا و دمتم بخير. 

 

نُبذة عن فريق عمل موقع مفيد: 

كَرَّسَ فريق عمل موقع مفيد جُلَّ وقته للعمل على إثراء المحتوى العربي الهادف على الإنترنت، و يُعتبر هذا النوع من المحتوى شحيحاً بالمقارنة مع المحتوى الغربي…

حيث نسير على نهج المثل القائل: 

قصة قصيرة

 فقد قام بعض من كُتاب موقع مفيد بالاستقالة من وظائفهم للتفرغ لهذه الغاية النبيلة. لحسن الحظ استطاع موقع مفيد ان يصل الى شريحة واسعة من القُراء في سائر الدول العربية، و على الرغم من المزاعم التي تدعي ان سكان الدول العربية لا يقومون بدعم المشاريع الهادفة، إلا ان فريق عمل مفيد ضَرَبَ بتلك المزاعم عرض الحائط، حيث أننا نُؤمن بأن القُراء في الدول العربية هم على درجة عالية من الوعي و الإيجابية، كم انهم على أُهبة الاستعداد لدعم كل ما هو مفيد و هادف.

من هذا المُنطلق ندعوك للمشاركة في دعم موقع مفيد حتى نتمكن من الاستمرار في نشر المعرفة و إفادة أكبر عدد من القُراء.