الرئيسية / الشعر / بروتين الشعر | خمس علامات تدل على إحتياج شعركِ للعلاج بالبروتين

بروتين الشعر | خمس علامات تدل على إحتياج شعركِ للعلاج بالبروتين

شعرك، مثل جسمك تماماً، يحتاج إلى البروتين ليبقى صحياً. فإذا شعرتِ أن شعرك يبدو خفيفاً أو ضعيفاً فلربما كان هذا إشارة إلى احتياج شعرك للمعالجة بالبروتين. علاجات بروتين الشعر تُقوي الشعر بمجموعة من المواد الغذائية و البروتينات للمساعدة على إعادة بناء و تقوية خصلات الشعر. فملئ خصلات الشعر بالبروتين هو طريقة مدهشة للمحافظة على الصحة العامة للشعر و إبقائه في أفضل مظهر ممكن.

بروتين للشعر

هذه العلاجات ممتازة أيضاً لهؤلاء الذين يخططون لتلوين أو تفتيح أو تمليس الشعر، فيمكن من خلال استخدام علاج بروتيني قبل معالجة الخصلات المساعدة على تقوية أساس الشعر و جعله في صحة أفضل. لكن تأكدي من الابتعاد عن المنتجات التي يمكن أن تضيف بروتين أكثر من اللازم لخصلات الشعر. هذا يحدث عادة عند استخدام المنتجات المرتكزة على البروتين أكثر من اللازم أو الافرط في وضع البروتين فى شعرك. تتساءلين عن سبب احتياج شعرك للبروتين أساساً؟

حسناً، إن شعر البشر مصنوع من بروتينات صلبة و ليفيه مثل الكيراتين الذى يساعد على ابقائه قوياً. عندما يفتقد الشعر البروتين يمكن أن يتمرد و يبدو بلا حيوية. باستعادة هذه الوحدات البنائية المهمة لشعرك تستطيعين المساعدة فى علاج أهم المشاكل المتعلقة بشعرك، و فيما يلي خمسة إشارات تدل على أن شعركِ في أشد الاحتياج الى العلاج بالبروتين:

 

1- أن يكون شعرك متشققاً

 

هل يعاني شعرك من التشققات؟ التشققات غالباً تسمح للشعر بإمتصاص الماء بإفراط مما يمكن أن يسبب التجعد و التشابك و حتى فقدان اللون من الشعر المصبوغ. كي تملئين هذه الثغرات فأنتي تحتاجين علاجاً بالبروتين لتقوية خصلات شعرك. العلاج يعمل عن طريق تغذية الشعر بالبروتينات الحيوية التي تساعد على سد تلك الثغرات و جعل الشعر أكثر قوة من أجل التصفيف.

 

2- شعرك فقد ليونته

الشعر المقصف

 

هل فقد شعرك تموجه الطبيعي؟ حسناً، قد يكون ذلك نتيجة لفقد شعرك لمرونته. عادة عندما يفقد الشعر مرونته فهذا إشارة واضحه لإحتياجه للعلاج بالبروتين. لمعرفة كيف يكون الشعر المرن خذى خصلة من شعرك (متصلة بفروة رأسك) و بلليها. عندما تبتل الخصلة قومي بمطها، اذا ارتدت الشعرة لطولها الطبيعي دون أن تنكسر إذن فخصلات شعرك مُتزنة. و لكن إذا لم ترتد الشعرة أو بدت مرتخية أو انكسرت فهي حتماً تحتاج لدعم بروتيني. من خلال رفع مستويات البروتين في شعرك فأنت تزيدين مرونته مما يجعل شعرك أكثر حركة وقدرة على الارتداد و مُفعم بالحيوية و أسهل فى التصفيف.

 

3- شعرك خفيف أو مشعث

 

الشعر الخفيف أو المشعث هو علامة واضحة لإحتياج الشعر للعلاج بالبروتين. في العادة يجب أن يكون الشعر كثيفاً و متيناً بدرجة كبيرة، فيجب أن تنتبهي إذا بدأ شعرك في الذبول. من خلال إعادة البروتين الى شعرك تستطيعين أن تعيدي إلى خصلاته حيويتها و تجعليها فى حالة أكثر صحة.

 

4- عندما تشعرين أن شعرك لزج أو دبق

 

عندما يكون ملمس شعرك غريب فهذه ليست علامة جيدة. عادة عندما يكون الشعر لزج أو مُدبق فهذا يعني أن النظام الداخلي لدعم الشعر متضرر بدرجة كبيرة. هذا يمكن أن يحدث اذا كان شعرك قد تمت معالجته كيميائياً بشكل متكرر و بإفراط أو يكون الشعر قد عانى من قدر زائد من التلف. عندما يضعف نظام دعم الشعر فإن نسيجه يتغير و يصبح ملمسه سيء. يمكنك إعادة بناء جهاز الدعم الخاص بشعرك و إعادة الحياة لخصلاته من خلال اللجوء استخدام بروتين الشعر.

 

5- اذا كنت قد صبغت شعرك مؤخراً

 

عندما إضافة اللون لشعرك فإن تركيبة هذا اللون يمكن فعلياً أن تغير نسيج شعرك. فحينما تقومين بصبغ شعرك بشكل كثير خلال فترة قصيرة، فإن روابط الشعر يمكن أن تتكسر مسببة لشعركِ التلف و انقسام في أطرافه. ففي هذه الحالة قد يكون بروتين الشعر هو الحل المثالي لمواجهة هذه المشكلة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *