الرئيسية / السياحة / جزر المالديف | كل ما تحتاج أن تعرفه عن هذا البلد الرائع الذي يضم أكثر من 1000 جزيرة

جزر المالديف | كل ما تحتاج أن تعرفه عن هذا البلد الرائع الذي يضم أكثر من 1000 جزيرة

تقع جزر المالديف جنوب شبه القارة الهندية مباشرة حيث تُشكل سلسلة كبيرة من الجزر في المحيط الهندي. تتألف جزر المالديف من ألف جزيرة ساحرة تقع في المياه الفيروزية اللامعة للمحيط الهندي. جزر المالديف هي أحد أجمل بقاع الأرض، فإذا كانت القدرة على الابتعاد التام عن ضوضاء الحياة اليومية في الاجازة تمتعك، فتأكد أن تكون جزر المالديف سوف تكون من أفضل الوجهات السياحية لك.

جزر المالديف

 تخيل الرفاهية النقية المحضة،  المنتجعات الراقية، الشواطيء الرملية البيضاء الصافية، و المنتجعات الصحية الفاخرة التي تقدم وفرة من العلاجات بما في ذلك أول منتجع صحي تحت الماء فى العالم.

بعض الحقائق المثيرة عن جزر المالديف:

  • اجمالي الجزر المكونة للمالديف هو 1190 جزيرة منها 200 يسكنها سكان المالديف.

جزر المالديف من السماء

  • الجزر تنقسم إلى 26 من ’الأتولات ‘ الطبيعية و هي شعاب مرجانية على شكل حلقة تحيط ببحيرة.
صورة جوية لجزر المالديف
صورة جوية لأرخبيل الجزر المالديفية

 

  • تنتشر الجزر على مساحة 90000 كيلومتر مربع.
ما هي عاصمة المالديف ؟ الجواب هو مالي
صورة جوية لعاصمة جزر المالديف – مدينة مالي

 

  • الطبق الوطني فى جزر المالديف هو ’الماس ريها‘ و هو من خلطة الكاري اللذيذة المطهوة مع مكعبات التونة.
  • يمكن رؤية القروش الحوتية و السلاحف و الدلافين و الشعاب المرجانية الجميلة في المياه المحيطة.
  • يمكنك أن تسافر إلى جزر المالديف في أي وقت من العام و تستمتع بأحوال مناخية رائعة.

جزر المالديف من الجو

  • في 2016 زار جزر المالديف اكثر من 1.2 مليون سائح. الزائرون من الصين يكونون أكبر مجموعة سياحية و يلي الصين دول أوروبية مثل ألمانيا و المملكة المتحدة و إيطاليا.
بائع موز
جانب من الأسواق المحلية التي تجذب السياح لبساطتها و اختلافها عن نمط حياة المدن الصاخب

 

  • تعاني المالديف من ظاهرة الإحتباس الحراري بشكل كبير. 80 % من أرض الاقليم على ارتفاع أقل من متر واحد من سطح البحر (أعلى نقطة على ارتفاع 2.4 متر من سطح البحر). كان على الأمة المالديفية أن تأخذ في اعتبارها انها سوف تكون مستقبلاً بدون أي دولة فعلية. حيث تتراوح طرق تقليل مستوى البحر من الأسوار البحرية إلى إمكانية نقل كل السكان إلى دولة أخرى. و في هذا السياق كانت إستجابة السكان المحليين  لهذا النوع من التهديد المستقبلي الذي يفرضه ارتفاع مستوى سطح البحر يتراوح ما بين الانكار بعبارات مثل “لن يحدث هذا خلال حياتي”، و ما بين القلق من المستقبل بعبارات مثل ” يجب أن تعمل كل الدول على منع الاحتباس الحراري”. و قد وصل الأمر حتى أن أول رئيس ديموقراطي منتخب اقترح سنة 2009 استخدام ضرائب السياحة لشراء أرض في سريلانكا أو الهند أو أستراليا لنقل السكان عندما يغمر البحر الأرض.
اين تقع جزر المالديف
مكان الجزر المالديفية على الخريطة

 

الحياة تحت الماء على سواحل جزر المالديف:

الغوص في جزر المالديف

يبدو ان الغوص لا يتطلب تدريباً خاصاً أو أجهزة خاصة، فقط تشترى القناع  و الزعانف و يمكنك أن تشاهد الحياه تحت الماء للمدة التى تريدها أو تستطيعها.

ما الذي تعرفه عن جزر المالديف عدا أنها جنة على الأرض ذات نخيل و رمال ذهبية؟ أنظر تحت الماء، ربما تعيش شخصية نيمو الكرتونية مع والدها مارلين و السمكة المضحكة دوري هناك بالتحديد.

نيمو

 

 

لقد اختارت أسماك المهرج شقائق النعمان الجميلة كمنزل لها و هو أمر آمن تماماً بالنسبة لها و لكن من الأفضل لك أن تبقى بعيداً عنها لأنها سامة. يمكنك أن تسبح مع السلاحف البحرية ما دمت لا تقوم بإزعاجها و ستسبقك السلاحف بكثير مهما حاولت الامساك بها. ربما تقابلك سمكة قرش بينما تتمعن النظر في الشُعب المرجانية بإعجاب، مع العلم أن هناك العديدون يأتون الى المالديف فقط من أجل ذلك.

شواطىء خاصة للسياح:

شاطئ من شواطئ المالديف

كان هناك شاطئاً للسائحين فى كل من جزيرة مافوشي و جزيرة فوليدهو. كل جزيرة تكون مختلفة و هناك العديد لتختار من بينهم. ربما تعتقد قبل الوصول إلى جزر المالديف أن كل جزيرة ستكون مشابهة للأخريات بقدر كبير، لكنك سوف تفاجأ.

تتألف المالديف من أرخبيل كبير من الجُزر، كما يجب أن تعلم أن كل جزيرة تقدم شيئاً مختلفاً، و الشيء الوحيد المشترك بين الجزر هو أن الشوارع كلها غير مرصوفة.

 

زيارة جزر المالديف مع أطفالك:

طفل يحمل طائرة ورقية

جزر الماليف مكان رائع لإصطحاب الأطفال. فالبحر دافىء و السباحة آمنة في العديد من الجزر و البحيرات المحمية بالشعاب المرجانية. فالعديد من المنتجعات تقدم مجموعة واسعة من النشاطات للصغار و تتضمن الغوص و الإبحار و التجديف مثلما تقدم المسابح و النشاطات البرية.

 

 

ما أفضل وقت لزيارة جزر المالديف؟

جمال جزر المالديف

موقع جزر المالديف على خط الاستواء هذا يعني أنه لا يوجد وقت غير ملائم للزيارة. نادراً ما تمر الجزر بفترات طويلة من دون ضوء الشمس. مع ذلك فإن الشهور بين مايو و نوفمبر يتخللها فترة الرياح الموسمية مما يعنى أن إشراق الشمس يمكن أن يكون مُصاحباً بالعواصف الممطرة الغزيرة الحادة. الأمطار في حد ذاتها تكون جميلة و تقدم مبرراً لتتراجع إلى مكان اقامتك على الشاطىء و تستمع بمنظر المطر و هو يهطل على أراضي المالديف الخلابة.

 

 

 

شاهد أيضاً

السياحة في ماليزيا

ماليزيا | كل ما تحتاج معرفته عن السياحة في احد اجمل دول جنوب شرق آسيا

ماليزيا جغرافياً: هي دولة في جنوب شرقي آسيا ، تمتد على جنوب بحر الصين ، …