الرئيسية / البشرة / ملابس محجبات | دليل الفتاة المحجبة لإختيار الملابس حسب شكل جسمها

ملابس محجبات | دليل الفتاة المحجبة لإختيار الملابس حسب شكل جسمها

اختيار الملابس المناسبة للفتاة المحجبة يمكن أن يكون أمراً صعباً. ما يصنع الفرق هنا هو أن تتعلم المرأة أن تختار ملابسها حسب شكل جسمها. ما يهم هنا هو معرفة الملابس التي تليق بك و بجسمك. من أجل معرفة ما يناسبك وما لا يناسبك، يجب عليك أولاً معرفة جسمك جيداً و الملابس التي تلائمه!

ملابس محجبات

 

الخطوة 1: تحديد نوع الجسم

نوع الجسم

 

1 شكل الجسم المستطيل –  يعتبر شكل جسمك مستطيلاً إذا كان لصدرك و وركيك نفس العرض مع فرق صغير عند الخصر، و تكون  الساقان و الذراعان عادة نحيلة.

2 جسم بشكل تفاحة – يتميز هذا الشكل من الأجسام بأن منطقة البطن و الوركين تكونان ممتلئة، و صاحبة هذا الشكل تتميز أيضا بذراعين و ساقين نحيلتين.

3  جسم بشكل إجاصة –  أنت تملكين جسماً بهذا الشكل إذا كان نصفك الأعلى أصغر نسبياً من وركك و إذا كان خصرك منحوتاً بشكل جيد و كتفاك  ضيّقان عادة، بينما فخذاك ممتلئان.

4 جسم بشكل الساعة الرملية – يتميز هذا الشكل من الأجسام بأنه جسم ذو إلتواءات، حيث يكون فيه عرض الصدر مساوياً لعرض الوركين ، و يكون الخصر بينهما منحوت بشكل جيد.

 ضعي في اعتبار أن كل نوع من هذه الأشكال من الأجسام تشمل السيدات باختلافهن الطويلات منهن و القصيرات، و السمينات و النحيفات.  قد تكون امرأة واحدة أيضاً بين شكلين، على سبيل المثال، قد يكون جسمها على شكل الساعة الرملية مع ميل إلى شكل الإجاصة…

 

الخطوة 2: ماذا أرتدي؟

اشكال اجسام النساء الاكثر شيوعاً

 1 – نوعية الملابس التي تلائم الجسم ذو الشكل المستطيل: صاحبات هذه الأجسام لهنّ خيارات كبيرة و واسعة  في الملابس، ولذلك فإن كنت مرأة محجبة و

جسمك يحمل شكل مستطيل، فأنتي محظوظة!  فليست هناك منطقة رئيسية في جسمك تريدين إخفائها، وفعلاً أي مظهر أو اختيار يمكن أن يناسب شكل جسمك.  صاحبات الأجسام ذات الشكل المستطيل يمكنهن ارتداء الفساتين كلما أرادوا ذلك بما أن أجسادهن قويمة من الأعلى إلى الأسفل. يمكنك أيضاً تجربة دس طرف قميصك السفلي في التنورات  و السراويل الواسعة دون أن يبدو شكلكِ غير لائقة. الفساتين المستقيمة و القصيرة هي أيضاً خيارات جيدّة بالنسبة لك، فتقريباً هي لا تناسب أي نوع آخر من أنواع و أشكال الأجسام!

 

2 نوعية الملابس التي تلائم الجسم ذو شكل تفاحة: صاحبات الأجسام التي تحمل شكل التفاحة يجب أن تبحثن عن الملابس التي تجعل منطقة الوسط/الخصر

التفاحة

تبدو أنحف، والمفتاح في الاختيار هو التوازن.  السراويل و التنورات الضيقة لا يمكنها خلق خط مستقيم انطلاقاً من الخصر و حتى أسفله (ناهيك عن أنها لا توفر الاحترام المطلوب للمحجبة!) ، اذاً الحل هو التمسك بالسراويل الواسعة كخيارات لتمنحك مظهراً مناسباً.  القمصان الطويلة و الفضفاضة قليلاً يمكنها إخفاء المناطق التي تجدين بها مشكله.

السترات و البلوزات الطويلة نسبياً هي أيضاً خيارات مناسبة لكِ، فقط اختاري المغلقة تماماً من الجهة الأمامية، لأنّ السترات المفتوحة من الجهة الأمامية تضيف حجماً لا لزوم له.  عند ارتداء التنورات، يمكنك اختيار قمصان أقصر ومع ذلك، فإنّها يجب أن تكون فضفاضة قليلاً و غير ضيقة. طريقة دس القميص في التنورة والسروال غير مناسبة لهذا النوع من الأجسام لأن طريقة اللباس هذه  تبرز الخصر.

 

3 نوعية الملابس التي تلائم الجسم ذو شكل الإجاصة:  السيدات اللائي يملكن أجساماً بشكل الإجاصة قد يجدن صعوبات أكبر في اختيار الملابس المناسبة كمحجبات،  فهذه المرأة تريد أن تجعل الوركين والفخذين يبدوان بشكل أنحف دون الكشف عن التواءات الخصر. معظم السيدات اللائي يملكن هذا الشكل لهن أيضاً صدوراً صغيرة نسبياً،  وهو ما يسمح لهن بخيارات أكبر و أوسع في القمصان.  (لا ترتدي التنورات ذات شكل حورية البحر، الضيقة في منطقة الأرداف).

الاجاصة

 

يمكنك ارتداء التنورات العالية إلى الخصر بشكل ممتاز!  الفساتين والسترات الضيقة فقط عند منطقة الخصر هي خيارات رائعة لأنها تخفي حجم النصف السفلي بسهولة. تجنبي القمصان  و الفساتين التي يكون خط الخصر فيها منخفضاً (و فكري في الفساتين مستقيمة الشكل) لأنها سوف تضيف الحجم إلى الوركين. إن دس أي نوع من الملابس في السراويل سيبرز فقط النصف السفلي من جسمك.  أيضاً تجنبي القمصان التي ينتهي طولها عند الخصر لأنها تجلب الانتباه إلى المكان الخطأ.  وهناك خدعة أخرى أيضاً للسيدات صاحبات الأجسام بأشكال الإجاصّة و هي ارتداء لون غامق بالنسبة للجزء السفلي من الجسم ولون أكثر إضاءة  في الجزء العلوي للجسم وهذا ما يلفت الانتباه بطبيعة الحال إلى مناطق أخرى في الجسم مخالفة للمناطق التي تجدين بها مشكلة… الأوشحة و القلائد و غيرها من الاكسسوارات تساعد أيضاً في تحقيق هذا الهدف.

 

 4 – نوعية الملابس التي تلائم الجسم ذو شكل الساعة الرملية: في حين يُعرف الجسم بشكل الساعة الرملية  باعتباره الجسم الأكثر مثالية،  فإنه ايضاً الشكل

الساعة الرملية

الأكثر صعوبة من حيث إخفاء الالتواءات و التضاريس في الجسم.  والمفتاح لذلك هو تجنب عرض  التواءة الخصر/الورك، مما يعني تجنب ارتداء أي شيء ضيق في مستوى الخصر مثل الجاكيتات التي تحمل رباطا أو حزاماً عند الخصر والسترات المربوطة حول الخصر لأنها سوف تبرز منطقة الخصر وتبين شكل الجسم بدقه.  حاولي ارتداء القمصان الواسعة و الطويلة و الفساتين  مستقيمة الشكل  و السترات الفضفاضة. و حاولي ألا ترتدي القمصان القصيرة و الجاكيتات القصيرة إلا مع التنورات.  تجنبي ارتداء الفساتين الضيقة في منطقة الخصر لأنها تكشف شكل جسدك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *