الرئيسية / البشرة / ماسك للوجه | خمس أسباب لتستخدمي ماسكات الوجه في أقرب فرصة

ماسك للوجه | خمس أسباب لتستخدمي ماسكات الوجه في أقرب فرصة

أقنعة الوجه أو الماسكات هي أحد منتجات العناية بالبشرة التي تستخدمها الكثير من النساء. كيف لا في هي سهلة و ممتعة في الاستخدام و تُعطي نتائج ممتازة، فأكثر ما تحبه النساء عند استخدام ماسك للوجه هو الشعور بالبشرة المشدودة و الناعمة بعد استخدامه.

 

قناع الوجه المناسب يمكن أن يساعد في ترطيب البشرة و إزالة الزيوت الزائدة و تحسين شكل المسام، و هو أيضاً طريقة ممتازة لسحب الشوائب. بالإضافة الى ميزة الشعور بالتدليل و كأنك في منتجع صحي بينما تكوني مسترخيه في بيتك. يمكنكِ أن تستخدمي ماسك للوجه مرة كل أسبوع أو يمكنك أن تستخدميه اكثر بحسب بشرتكِ و احتياجاتها من العناية. كل من الرجال و النساء يمكنهم الاستفادة بشكل كبير من استخدام الماسك.

إليكي خمس أسباب لتستخدمي ماسكات الوجه في أقرب فرصة:

 

1.الاسترخاء

ماسك للوجه

لا تقدم أقنعة الوجه فقط نتائج تُحسن من شكل بشرتك فحسب و لكنها أيضاً يمكنها أن تكون علاجية بشكل كبير. عندما يتم تشريب أقنعة الوجه بزيوت عطرية مثل النعناع و الروزماري فيمكنها رفع روحك المعنوية من خلال تحفيز حواسك. استخدام قناع الوجه يجب التعامل معه على أنه رفاهية. خصصي قليلاً من الوقت لنفسك و عندما تفكري في منح نفسك ماسكاً، املئي حوض الاستحمام بالماء الدافئ و أضيئي بعض الشموع و دعي سحر الماسك يبدأ في العمل، و ستدخلي في تجربة حسية رائعة تساعدك على الاسترخاء و تجعل بشرتكِ في مظهر أفضل.

 

2.التنظيف العميق

نصائح للجمال

التنظيف العميق بشكل يومي يسهم في تطهير بشرتك من خلال ازالة الزيت و المكياج و الشوائب من على سطحها، و لكن هل تعلمي ان الماسك الجيد يأخذ عملية التنظيف الى مستوى جديد تماماً؟ فقط ماسك الوجه الجيد يمكنه المساعدة في سحب الشوائب المختبئة تحت الطبقات العليا من البشرة. بعض الناس يقولون أن بشرتهم تمر بعملية “طرح للسموم” عندما يستخدمون الماسك لأنهم في الحقيقة يلاحظون التغيرات في بشرتهم بينما يحدث هذا. الماسكات ناجحة بشكل لا يصدق في توفير عملية التنظيف العميق هذه و التي تؤدي الى تحسن ملحوظ في مظهر المسام.

 

3.التخلص من  إنسداد المسام

إنسداد المسام

 

 

 

 

 

 

 

 

 

معظم الماسكات تساعدك على ازالة الأوساخ و ازالة خلايا الجلد الميت المتراكم على بشرتنا، و امتصاص الزيوت الزائدة التي يعاني منها ذوي البشرة الدهنية بشكل خاص. عندما تزيلي كل الخلايا الميتة من على سطح بشرتكِ فهذا سيساعد على ازالة انسداد المسام أيضاً. كلنا نعلم أن المسام المسدودة دائما تسبب المشاكل لبشرتك. حيث ان المواد السيئة تُحتَجز في مسامك و تُدفع لأسفل فى المسام حيث يمكن أن تتطور البكتيريا. بمجرد أن تبدأ هذه البكتريا فى النمو يصبح أمر البشرة منتهياً لأننا سريعاً ما يظهر لدينا طفح جلدي أو حتى بثرة واحدة كبيرة تعكر حياتنا لعدة أيام. استخدام ماسكات الوجه بانتظام يساعد على ابقاء سطح البشرة نظيفة و إبقاء مسام الوجه غير مسدود، و هذا سبب وجيه جداً لتستخدمي ماسك للوجه في أقرب فرصة.

 

4.البشرة المتألقة

البشرة المتألقة

الماسكات و خصوصاً تلك التي تحتوي على النعناع في تركيبها يمكن أن تساعد في تحفيز الدورة الدموية. عملية جفاف الماسك على جلدك و بدئه فى التصلب مع عملية ازالة الماسك تسبب تمدد في الأوعية الدموية في بشرتك و هذا يضمن تحسن شامل فى جودة البشرة. قد تلاحظين شعوراً بالنعومة و بشرة تبدو ملساء أكثر و قد تلاحظين أيضاً بريق مشرق و مظهر منتعش للوجه.

 

5.زيادة كفاءة المنتجات الأخرى التي تستخدميها

منتجات

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

يساعد الماسك كل المنتجات الأخرى التي تستخدمها للعناية ببشرتك على العمل بكفاءة أكبر. اذا أردت لمستحضراتك النهارية و المنتجات المخصصة لوقت الليل أن تمتصها بشرتك بسرعة و عمق أكبر فماسك الوجه في هذه الحالة يبدو كخطوة ذكيه للإقدام عليها. من خلال استخدام ماسك للوجه بشكل دوري يمكنك أن تضمني أن مستحضرات تحسين البشرة و ترطيبها و حمايتها التى تستخدميها ستعمل كلها بشكل أفضل، لإعطائكِ النتائج التي ترغبي في تحقيقها بشكل أسرع.

 

إذاً كيف أستخدم قناع الوجه بشكل صحيح؟

ماسك للوجه و الاسترخاء

الماسكات كما ذكرنا سابقاً سهلة الاستخدام و ممتعه، إليك خمس خطوات بسيطة لاستخدام قناع الوجه:

الخطوة 1: كوني مستعده لإثارة بعض الفوضى. اذا كنت تنوي وضع ماسك للوجه بينما تسترخى في حوض الاستحمام فليس عليك القلق من التسبب بالفوضى. اذا لم يكن لديك الوقت للاستحمام فقومي بإرجاع شعرك للوراء حتى لا يكون قريباً من وجهك. و احرصي على ارتداء ملابس لن يضايقك اتساخها. غالباً ستحدثين قليل من الفوضى بينما تستخدمي الماسك، و لكن هذا جزء من متعة هذا الأمر.

الخطوة 2: يُفضل دائماً البدء بوجه تم تنظيفه حديثاً. قومي بتنظيف وجهكِ لإزالة كل الأوساخ و الزيوت و المكياج على سطح البشرة قبل وضع الماسك، سيساعد هذا على ضمان أنكِ ستحصلين على كل الفوائد التى صُمم الماسك لتقديمها.

الخطوة 3: باستخدام يدين مبللتين، ضعي الماسك مباشرة على بشرتك المبتلة. لا تفركي الماسك على جلدكِ أبداً و يجب أن يوضع على الوجه بلطف كما توضع الكريمة على الكب كيك. تأكدي من تجنب منطقة العين، و ابقِ فتحتي أنفكِ بعيدتين و انشري الماسك من وجهك الى عنقك و حنجرتك، فلا شيء أسوأ من وجه يبدو صغير السن و عنق عجوز مليء بالتجاعيد. فيجب التعامل دائماً مع عنقكِ على أنه امتداد للوجه.

الخطوة 4: قومي بالإنتظار، يمكنك استخدام هذه الدقائق العشرة فى الاسترخاء أو تصفيف شعرك أو مراجعة بريدك الالكتروني أو أي شيء آخر فقط كوني واعيه بالوقت و اتبعي التوجيهات. اذا ورد في تعليمات الماسك الذي سوف تستخدمينه أنه يجب أن تتركي الماسك على وجهك 15 دقيقة إذاً فهذا هو ما تحتاجي الى فعله. ففوائد المنتج ترتبط بتعليمات الاستخدام التي تأتي معه، و تأكدي من أن تتبعها بحذافيرها.

الخطوة 5: هذا وقت ازالة الماسك، فالماسكات قد صممت لتلتصق بالجلد، فلا يجب أن تكون خشنة أكثر من اللازم عند ازالتها. استخدمي كمية وفيرة من الماء و منشفة لغسل الماسك و قومي بإزالته برفق، و لا تفركي بشرتكِ بواسطة منشفة بدون ماء.

 

 نصائح رائعة لتجربة سعيدة مع قناع الوجه:

 

النصيحة الأولى للجمال:

كريم للعيون

قبل وضع الماسك ضعي كمية بسيطة من  كريم العيون حول عينيكي. هذا سيساعد على حماية هذه المنطقة الحساسة اسفل العينين من الجفاف.

 

 

النصيحة الثانية للجمال:

ازالة ماسك للوجه

عندما يجف الماسك و يحين وقت ازالته، ضعي ببساطة منشفة دافئة مبللة على وجهك و ابقيها على بشرتك لبضع ثواني. افعلي هذا عدة مرات للمساعدة في تخفيف الماسك و تفكيكه من على بشرتك. هذه الأمر سيجعل عملية الغسل أسهل و أكثر لطفاً بكثير على بشرتك.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *