الرئيسية / البشرة / تفتيح البشرة | أسهل الطرق في تفتيح لون بشرتك + قائمة بأفضل الأطعمة لتبييض الوجه بشكل سريع

تفتيح البشرة | أسهل الطرق في تفتيح لون بشرتك + قائمة بأفضل الأطعمة لتبييض الوجه بشكل سريع

تفتيح البشرة هو أمر يهم الكثير من الفتيات، كيف لا؟ فأي فتاة في العالم لديها الرغبة في أن تكون جميلة على الدوام و أن تحصل على بشرة بيضاء و مشرقة. إذا كنت محظوظة ببشرة بيضاء و مشرقة ، فإن الحفاظ عليها من البقع السوداء و أشعة الشمس قد يكون أمراً مرهقاً. لكن هنالك طرق مختلفة و كثيرة تساعدك على تفتيح البشرة، يمكنك أن تتعلمي كيفية تبييض بشرتك بسهولة و باستعمال مكونات طبيعية حتى يمكنك حينها أن تضمني السهولة في الإستخدام.

كريم للوجة

نستعرض في هذا المقال العديد من النصائح المفيدة و الوصفات التي تساعدك على تفتيح البشرة بشكل سريع و سهل، و في التالي نُلقي الضوء على قائمة بأسهل الطرق في تفتيح لون بشرتك:

1-    شرب كميّة كافية من الماء

كيفية تفتيح البشرة

كما هو معروف  فإن نسبة الماء في الجسم تمثل 70٪ من الجسم كله، مما يعني أن الماء يلعب دوراً أساسياً في الحفاظ على وظائف كل عضو من أعضاء جسم الإنسان بما في ذلك البشرة. فالبشرة هي أيضاً تحتاج إلى كمية كافية من الماء لإنتاج خلايا الجلد. و دون شرب الماء أو مع وجود كمية غير كافية من الماء، فإن بشرة الإنسان لا تعمل جيداً. يؤكد الباحثون أيضاً أن شرب كميات كافية من الماء يساعدك في الحصول على بشرة بيضاء و مشرقة و المحافظة على شبابها و نَظَارتها. فعلى السيدات شرب كمية كافية من الماء، أي بمعدل لترين في اليوم على الأقل للحفاظ على بياض البشرة و إشراقها.

2-     النوم لساعات كافية كل يوم

النوم لساعات كافية

النوم هو أيضاً عامل رئيسي مساهم في تفتيح البشرة. ويعتقد بعض الباحثون أن النوم لساعات كافية مع ممارسة بعض النشاط الرياضي في الصباح يساعدان بشرتك على ان تتنفس بشكل أفضل و يساهمان في فتح مسامات البشرة أيضاً.  إذا كنت تريدين الحصول على  بشرة بيضاء و مشرقة، فلا تذهبي للنوم في وقت متأخر، ويجب أن تنامي بشكل منتظم و لساعات كافية في الليل.  بإختصار النوم العميق هو احد العوامل الأساسية للحصول على بشرة جميلة.

3-    تطهير وترطيب وجهك

العناية بالبشرة

هذه الخطوة تهدف لإزالة طبقة الماكياج و العوامل الضارة الأخرى مثل الأوساخ و الزيوت و البكتيريا.  ترطيب البشرة هو أيضاً خطوة هامة لتبييض بشرتك، إجعلي ترطيب وجهكي جزءً من روتينك اليومي. يمكنك استخدام زيت أساسي أو كريم و غسل وجهك مع استعمال منشفة خاصة بك وحدك، يُنصح بإستخدام منشفة إزالة المكياج بالكامل (ميك أب إيريسير).

4-     تقشير البشرة

تقشير البشرة

خلايا الجلد الميتة أيضاً تجعل بشرتك تبدو أكثر قتامة و سمرة، فأنتي تحتاجين لازالة هذه الخلايا لتبييض بشرتك. يمكني إستخدام مقشر للوجة لإتمام هذه المهمة. احد أفضل المقشرات الطبيعية هو مقشر الوجه (فرانك) بجوز الهند و الذي يحتوي على القهوة أيضاً كمكون أساسي. 

و للحصول على نتائج أسرع و أفضل، اعلمي أولاً أن الأغذية الطبيعية يمكن أن تساعدكِ على تبييض بشرتك بشكل مذهل. فيما يلي قائمة من الأطعمة التي يمكن أن تساعدك على  تبييض بشرتك و جعلها مشرقة:

نظام غذائي متوازن

طعام صحي

تفتيح البشرة يبدأ بهذا العنصر الشديد الأهمية، فاتباع نظام غذائي متوازن يساعد على إعطاء بشرتك إشراقة و صحة. ينبغي عليك أيضاً إزالة المنتجات المصنعة من نظامك الغذائي لأن المكونات المغيّرة المستعملة فيها يمكن أن تسبب عيوباً للبشرة واحمراراً أيضاً.  كثيرون اليوم اختاروا أن يأكلوا المواد الغذائية الطبيعية و العضوية التي تحتوي على الألياف العالية و نسب منخفضة من السكر لتجنب الحصول على بشرة غير صحية.

 ماء الليمون

ماء الليمون

جربي استعمال ماء الليمون للحصول على بشرة صحية و مُشرقة. إلى جانب استفادة البشرة من الماء و الليمون، فإنّ هذا المزيج يقلّل الرؤوس السوداء و التجاعيد. كما يعمل الليمون أيضاً كمبيض طبيعي لأنه يحتوي على فيتامين سي، كما أن الحموضة الموجودة فيه تساعد على تبييض البشرة.

البطاطس

بطاطس

ضعي شريحة بطاطس على وجهك و دلكيها بِرفق. هذه العملية سوف تساهم في إزالة العلامات والعيوب التي يعاني منها الكثيرون، كما تساعد في تفتيح لون بشرتك.

الشاي

كوب شاي

يشير بحث أمريكي إلى أن شرب الشاي يمكن أن يقلل من البيروكسيدات ( التي تسبب حروق البشرة و خشونتها)، والسبب في ذلك هو احتواءه على بوليفينول الشاي الذي يعمل كمضاد للأكسدة.

الشوكولاته السوداء

الشوكلاتة السوداء

إن تناول الشوكولاته السوداء حتى و إن كان الأمر يتعلّق ببضعة قطع في اليوم، يساهم في تقوية نسيج البشرة و مقاومة الأشعة فوق البنفسجية.  بوليفينول الكاكاو و الفلافونويد في الشوكولاته هي مضادات رائعة للأكسدة و التي تساعد في تبييض البشرة.

الفواكه و الخضروات التي تحتوي على نسب عالية من فيتامين سي

برتقال و كيوي

إذا كنت ترغبين في الحصول و الحفاظ على بشرة صحية و مشرقة، فإنه يُنصح بتناول الأطعمة الغنية بفيتامين سي، مثل فاكهة البرتقال و الكيوي و الفراولة و الكرز. أما بالنسبة لإستخدام فيتامين سي على البشرة فـ يُفضل إستخدام سيروم فيتامين سي للوجة من (او زد ناتشورالز) و الذي نال على إعجاب الكثيرون بعد إستخدامهم له و ذالك لنتائجة المذهلة.

 

  الفواكه و الخضروات الحمراء والصفراء

طماطم

هذه المواد الغذائية غنية بالكيمياء النباتية و الكاروتين، و التي تساعد على مكافحة الأكسدة، وبالتالي ترفع قوة المقاومة لدى البشرة. إذن عليك أن تتناولي الكثير من الفواكه والخضروات الحمراء.

فول الصويا

فول الصويا و تفتيح البشرة

فول الصويا هو أفضل غذاء طبيعي لمكافحة علامات الشيخوخة، إذ يعمل فول الصويا على مُحاربة علامات الشيخوخة.  كما يعمل فول الصويا كمضادات للأكسدة الموجودة كما يسهم في الحفاظ على شباب البشرة. جربي أيضاً استهلاك منتجات فول الصويا مثل التوفو أو حليب فول الصويا لبشرة أكثر بياضاً.

 

الشوفان و الطماطم للوجه

تفتيح البشرة و الجلد

دقيق الشوفان هو مقشّر و مُنظف جيد للجلد الدهني و الطماطم معروف أيضاً بقدرته على ترطيب البشرة. لذلك فمن أجل تفتيح بشرتك، عليك فقط مزج هذين المكونين معاً و استعمالها على الوجه، مع إبقاء المزيج  لمدة 15 دقيقة ثم غسله.

خليط اللوز و العسل

لوز و عسل

هذا المزيج يعمل بشكل أفضل إذا كنت تحتاجين إلى تفتيح البشرة من أثر الشمس و ترطيب بشرتك. يمكنكِ الحصول على مزيج ممتاز للوجه بإضافة قليل من الحليب و ملعقة من العسل و ملعقة من عصير الليمون و ملعقة من زيت اللوز. دعي المكونات تجف على الوجه لمدة 15 دقيقة ثم اغسلي وجهك.

البابايا

البابايا

البابايا هي غنية بالمواد المضادّة للأكسدة، فمجرد استعمال الفاكهة على بشرتك يمكن أن يحدث تأثيراً كبيراً فيها.  

المكسرات

لوز و جوز و فستق و بندق و فول سوداني

تناولي وجبات خفيفة من بعض المكسرات لمكافحة حب الشباب لأنها تحتوي على مادة السيلينيوم و مادة الزنك.  فـبذور اليقطين و اللوز تساعد على تنقية الدم و توفير المواد المغذية المفيدة للجسم.

الشمندر

الشمندر

الشمندر يطهر أجسادنا من السموم،  فهو ينقي و يُطهر الدم والكبد. إلى جانب ذلك، يحتوي الشمندر على البوتاسيوم و الحديد و المغنيسيوم و الفوسفور و الألياف و الفيتامينات A، B، C، و التي تساعد على تفتيح البشرة.

Save

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *